حجر هاشمي راس
|

حجر هاشمي راس

حجر هاشمي راس والمعروف أيضاً بأسم حجر هاشمى راس، وهو نوع مميز جداً ويستخرج من الطبيعة وخاصةٍ من الجبال في جمهورية مصر العربية، ويستخدم في واجهات المباني والقصور والفيلات، وهو أكثر الأنواع شيوعاً ويتم إستخدامه كثيراً من قبل المصممين ومهندسين الديكور فهو يستخدم دائمًا داخل المباني وأيضاً في تشطيب واجهات المنازل، ومن أهم ما يميزه هو أنه لا يتأثر بالتغييرات الجوية أو الرطوبة العالية، وأيضاً يتميز بالمتانة والصلابة لذلك كثير الاستخدام ، فضلاً على أنه أكثر الواجهات فخامة وأناقة وهو أيضاً كلاسيكي، فهو صلب للغاية، ويتحمل الظروف الجوية الصعبة والأمطار ويمتاز بلونه الأبيض المائل للخضرة، ويعتبر هذا النوع من الأنواع والخامات المستخدمة في مصر وانتقلت إلى الوطن العربي وخاصةٍ المملكة العربية السعودية، وذلك لأنها تعمل نوع ترطيب الجو وخاصةٍ داخل المبنى، يستخدم بكثرة في الأماكن الساحلية والمطلوب في الأماكن التي تطل على البحر.

حجر هاشمي راس

تعريف حجر هاشمي راس؟

هو نوع من أنواع  الحجر الهاشمى المستخدم في واجهات المباني والقصور والفلل، وذلك لتميزه في لونه المميز الأبيض المائل الخضرة وهو مريح جداً للأعصاب ويعكس أشعة الشمس ولذلك فأنه يستخدم في الأماكن الحارة وأيضاً في صلابته، ويفضل أيضاً في الاماكن الساحلية لأنه يتحمل الرطوبة والامطار.

استخدامات راس الحجر الهاشمي

يتم إستخدامه في واجهات المنازل والقصور والفيلات، ويتميز بصلابته وأنه يتحمل الرطوبة ولذلك فأنه يفضل إستخدامه في الأماكن الساحلية، ذلك لأنه مقاوم شديد للأمطار والرطوبة، ولكن بعض العملاء لا يفضلون بسبب الثقوب الكبيرة عليه، وأيضاً هو غير معروف للعملاء مقارنة حجر هاشمي وش جبل، ولكن يمكن استخدامه گ حجر هاشمي داخلي مثل عمدان حجر هاشمي أو كحلية للأبواب والشبابيك.

مقاسات حجر الراس

يتوفر من حجر راس كل المقاسات منه 25*60, 20*40, 25*50 وتكون المقاسات على حسب رغبة العميل، و يعتبر سعر متر حجر راس يكون أغلى بكثير من بعض الأحجار الهاشمية الأخرى  ويرجع ذلك إلى ندرته وعدم إستخدامه كثيراً

ألوان حجر الراس

يتميز حجر هاشمي الراس هو نوع من انواع الحجر الهاشمي ويتميز باللون الابيض المائل الخضرة ولكنه غير شائع مثل الأنواع الأخرى.

مميزات وعيوب حجر راس

إليكم أهم مميزات وعيوب حجر هاشمي راس :-

مميزات الحجر الهاشمي من النوع حجر هاشمى الراس له العديد من المميزات ومنها:-

أنه أكثر الأنواع صلابة، وتحمل وخاصةٍ بالنسبة للظروف الجوية كرطوبة وأمطار ومقاوم جداً لمثل هذه الظروف الجوية.
يتميز بلونه الثلجي الأبيض في كثير من الأنواع ولكن في بعض الأحيان يكون غامق ومائل للخضرة.
يعطي أحساس بالفخامة والأناقة لكل العملاء التي تستخدمه في واجهات المباني والقصور.

ومن عيوب حجر راس هو أنه:-

غير متوافر كباقي أنواع الحجر الهاشمي، وغالباً استخراجه يكون من منطقة المقطم في القاهرة.
بعض العملاء لا تفضله بسبب وجود ثقوب كبيرة به، ولأنه غالي الثمن.

أشكال الحجر الراس

حجر الراس يتميز بكثرة أشكاله التي يرغب فيها العميل وعلى حسب الإستخدام سواء كان يستخدم الحجر الهاشمي للواجهات أو كـ ديكور داخل المنازل، فهو مميز بتعدد أشكاله وأغراضه.

لماذا لم يتم استخدام حجر الراس في الديكورات ؟

من عيوب حجر الراس هو أنه يشكل ثقوب كبيرة به مما يجعل الكثير من العملاء لا يفضلونه، والبعض الآخر يعتبرها ميزة له، ولكنه يتميز بالصلابة عن باقي الأنواع الاخرى من الحجر الهاشمي.

حجر هاشمي راس

كيفية تركيب الحجر هاشمي راس؟

طريقة تركيب واجهات حجر هاشمه راس، هناك طريقتين لتركيبه،حيث تعدٌد طرق التركيب قد تكون من أفضل مميزات الحجر الهاشمي بشكل عام لأنه يعطي حرية الاختيار للفرد كي يختار الطريقة الطريقة التي تناسبة وتناسب الظروف البيئية المحيطة به، فنجد أن ليس كل طرق تناسب الجميع وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال شرح كلا الطريقتين.

الطريقة الاسمنتية: وهي الأكثر شيوعاً وأكثرها انتشاراً، وفيها يخلط الأسمنت بالماء والرمل وعمل المونة ويضاف المونة مادة لاصقة شديدة، ودهن الحجر من الخلف ووضعه في المكان الصحيح له، ويترك حتى يجف تماماً.
الطريقة الميكانيكية: يتم استخدامها في المناطق الساحلية، والمناطق التي تتساقط فيها الأمطار، وهي أفضل طريقة ولكنها غالية التكاليف، وهي تناسب الأحجار الكبيرة في الحجم، وتعتمد على لصقها مواد جديدة ويتم تركيبها من خلال مختصين.

اسعار تركيب حجر هاشمي راس

يعتبر اسعار حجر هاشمى راس غالي بالنسبة للأنواع الأخرى ذلك لأنه نادر ويوجد في أماكن مأهولة بالسكان كَــ منطقة المقطم فيصعب استخراجه ولكن يعتبر سعر المتر منه الآن حوالي ٢٠٠ جنيهاً، وقد يختلف على حسب سعر السوق وقتها.

ما هو حجر هاشمي راس؟

حجر هاشمي راس هو نوع من أنواع الحجر الهاشمي،يستخدم في تشطيب الواجهات الخارجية للمباني ، يميل لونة إلى الأبيض المخضر، يتميز بالمتانة والصلابة،كما أنه يعمل على ترطيب الجو وخاصةٍ داخل المبنى.

ما هي استخدامات حجر راس؟

دائمًا ما يستخدم حجر هاشمي راس في الأماكن الساحلية، وذلك بسبب مقاومته الشديدية للرطوبة.

هل يفضل استخدام حجر هاشمي راس في أعمال الديكور؟

لا يحبذ كثيرًا استخدام حجر هاشمي راس في ديكور، لأنه يشكل ثقوب كبيرة به.

ما هي اسعار تركيب حجر هاشمي راس؟

تختلف اسعار تركيب حجر هاشمي بسبب عدة عوامل مختلفة مثل مساحة المكان وعدد العمالة التي ستعمل في مثل هذا المشروع، والموقع الجغرافي.

Similar Posts