اسعار الحجر الهاشمى
|

اسعار الحجر الهاشمى

اسعار الحجر الهاشمى، يتسائل عنها الكثيرين، نظرًا للإقبال الشديد على شراء الحجر الهاشمي، والذي أصبح يٌعتمد عليه بشكل كبير في أعمال البناء تشطيب الواجهات الداخلية والخارجية للمنازل، والفلل، والقصور، وذلك بالطبع بسبب شكل الحجر الهاشمي، الذي يضفي ويعطي شكال جميل، وجذاب، حيث يعتبر الحجر الهاشمي واحد من أهم أنواع الحجر الطبيعي، حيث يجمع بين الأصالة والعراقة والحداثة، يتم استخدامه على مر العصور، وما زال إلى الآن يتم استخدامه في أعمال الديكور، استطاعت جودة وصلابة ذلك الحجر، أن تلفت أنظار المصممين إليه، والآن نراه يٌستخدم حتى في أوروبا وأمريكا، على الرغم أنهم يعتمدون على أنواع أخرى في البناء، وفي عالمنا العربي، فهو أًصبح يتم استعماله بشكل كبير جدًا في تشطيب واجهات منازل فى مصر، يعتبر من أهم مميزات الحجر تعٌدد ألوانه حيث تتنوع الالوان فنجد اللون الاصفر بجميع درجاته سواء الفاتح منها أو الداكن وهناك أيضا اللون الكريمي، واللون الأبيض، والوردي ويتم الاختيار والتنويع من بين هذه الألوان على حسب اختيار العميل وما يتناسب مع منزله سواء جماليًا أو جغرافيًا أو مناخيًا، لذلك يختلف سعر متر الحجر الهاشمي فى مصر 2022، اختلافًا كثيرًا، وفي هذا المقال سوف نتعرف على الحجر الهاشمي ومميزاته ولما تختلف اسعاره.

اسعار الحجر الهاشمى

كيف يتم تحديد اسعار الحجر الهاشمى2022

الحجر الهاشمى يعتبر من أكثر الأحجار استخدامًا في تشطيب واجهات المنازل وأسوار الفلل والقصور، لأنها كما ذكرنا من أجمل الأحجار الطبيعية، وأكثرهم عمليًا، وعليك أن تتعرف عزيزي القارئ على كيفية تصنيع الحجر الهاشمي، فمن أهم الأسباب التي تلعب دورًا كبيرًا في تحديد سعر بناء متر الحجر الهاشمي هي طريقة التصنيع، ودعنا نطلعكم على كيفية تصنيع الحجر الهاشمي، كي تتفهم آلية وضع اسعار الحجر الطبيعي فى مصر والتي من بينهم سعر للحجر الهاشمي، يتم تقطيع الحجر الهاشمي في مصانع و ورش مختلفة، وهنا في مصر يتم التنفيذ في منطقة شق الثعبان، حيث تبدأ عملية التقطيع أولاً من الجبال ويتم التقطيع على هيئة كٌتل ضخمة وكبيرة بما يٌعرف تقنيًا وفنيا بالدساتير ومن ثم يتم نقل هذه الكتل أو الدساتير إلى مصانع و ورش مختصه، وبعد ذلك يتم تقطيع هذه الكتل إلى مقاسات اصغر ، كل هذه الخطوات تكون عامل رئيسي في تحديد اسعار الهاشمة، لأن بالطبع تحتاج المصانع والورش إلى أدوات ومعدات كثيرة كي تحقق هذه العملية، ودائما سوف تجد أسعار الورشة أغلى من أسعار المصانع، لأن الورش يكون بها الأيدي العاملة قليلة مقارنة بالمصنع، وكذلك في المُعدات.
و طريقة استخدام الحجر أي فيما يستخدم الحجر الهاشمي؟، من العوامل المهمة التي يترتب عليها اسعار الحجر الهاشمى2021، حيث يختلف السعر بالطبع إذا كان سوف يستخدم الحجر في بناء العمارات، أم الفلل والقصور، أم يتم استخدامه في أعمال الديكور، فكل من هذه القطاعات المعمارية لها مقاستها الخاصة التي تحتاجها.

مقاسات الحجر الهاشمى

من المهم أن تعرف عزيزي العميل، مقاسات الحجر الطبيعي، التي على أساسها سوف تختار المقاس المناسب لمشروعك وهي كالتالي:-
• مقاس 20 سم × 40 سم ×3 سم.
• مقاس 25 سم ×50 سم (المقاس الأشهر والأكثر استخدامًا).
• مقاس 30 سم × 60 سم.

لكن هل تعتقد أن هذه الأسباب الوحيدة التي يٌبنى عليها سعر تركيب متر الحجر الهاشمي؟، بل توجد أمور كثيرة اٌخرى غيرها ودعنا نطلعك عليها بالترتيب من حيث الأكثر أهمية.

انواع الحجر الهاشمي

وفيما يلي سوف نعرض لكم أنواع الحجر الهاشمي وكيفية استخدامها:-

حجر هاشمي هيصم

هيصم، هو أكثر الانواع التي عليها إقبالًا شديدًا،خصوصا في تشطيب الواجهات الخارجية، لونه يميل إلى اللون الجملي، وتتواجد أماكن بيع الحجر الهاشمى بمصر في منطقة شق الثعبان والمقطم بالقاهرة.

حجر هاشمي وش جبل

يتم استعمال حجر وش جمبل في تصميمات الواجهة الخارجية للقصور والفلل.

حجر هاشمي راس

يتم استخدام هذا الحجر في تشطيب الديكورات الداخلية، كما يتميز باللون الأبيض المخضر.

حجر هاشمي كريمي

يضيف الحجر الكريمي لمسة من الجمال والفخامة للمبنى، لذلك دائمًا يستخدم في تصميمات الفلل والقصور.

حجر هاشمي أبيض أزازي

من أهم مميزات ذلك الحجر، أنه يتم تشكيله والنحت عليها في أي شكل، فيٌستخدم دائمًا في التزيين وأعمال الديكور.

حجر هاشمي كاترين

يعتبر هذا أغلى نوع من أنواع الحجر الهاشمي من حيث السعر، لأنه يٌستخرج من جبل سانت كارتين، ويتميز هذا الحجر باللون الوردي، فهو يستخدم في أعمال التزيين والديكور، خصوصا في الواجهات الداخلية للمبنى.

حجر هاشمي80

يٌعد هذا الحجر من ارخص اسعار حجر هاشمي والأقل جودة، فهو لا يتجمل عوامل التعرية أو التغيرات البيئية، ويفضل استخدامه كــ تطعيم للتصميم لكن لا يعتمد عليه بالكامل.

اختيار الفرز

نوع الفرز من العوامل المهمة، التي يٌبنى عليها اسعار الحجر الهاشمى2021، ويأتى الفرز بثلاث درجات وهم:-

الفرز الأول

وهو الحجر الخالي من العيوب، وأكثر الأحجار جودة، ويتميز بخامة عالية جدًا، لكن هو الأغلى في السعر بالتأكيد

الفرز الثاني

لا يختلف كثيرًا عن الفرز الأول، لكن تقل جودته قليلًا وبالطبع هو أرخص من الفرز الأول.

الفرز الثالث

يعتبر الفرز الثالث هو الأرخص، لكن في نفس الوقت هو الأقل جودة، ويتواجد به العديد من عيوب الحجر الهاشمي غير أن خامته رديئه مقارنة بالفرز الأول والثاني، ولا ينصح بشراؤه.

الكمية

عند شراؤك كمية كبيرة قد يتم عمل خصم كبير لك، واحيانًا نجد سعر الكميات الصغيرة أغلى.

سعر متر الحجر الهاشمى توريد وتركيب

يتراوح سعر الحجر الهاشمى ما بين 95 إلى 110 جنهيًا  إذا كنت تريد شراء الحجر الهاشمي و تبحث عن اسعار الحجر الهاشمى، عليك أن تعرف أيضًا سعر متر الحجر الهاشمى توريد وتركيب  حتى تضعها في الاعتبار وتعمل لها حساب داخل ميزانيتك، وفيما يلي سوف نتعرف على كيفية احتساب سعر تركيب الحجر الهاشمي:-
المساحة: تلعب المساحة دورًا كبير في سعر التركيب، حيث تختلف الاسعار إذا كان المكان صغير أو كبير
عدد الأيدي العمالة: كم عامل سوف تحتاجه عند التركيب، فإذا احتاج مشروعك لعدد كبير من العٌمال والمشرفين، بالطبع ستدفع أكثر، وإذا كنت تريد أن تنتهي من مشروعك في وقت قبل المتفق علية بالطبع السعر سوف يختلف كثيرًا، فحدد منذ البداية عزيزي العميل الوقت التي تحتاج فيه الإنتهاء من المشروع.
الموقع الجغرافي: من الأسباب الرئيسية في تحديد سعر التركيب، بمعنى إذا كنت من خارج القاهرة واستعنت بشركة تركيب بالقاهرة، بالطبع سوف تحتاج إلى مصاريف سفر للعمال وإقامة وكل ذلك.
تكلفة واجهة حجر: من المهم قبل شراء الحجر الهاشمي أن تحدد شكل الواجه التي ترغبين بها والكمية المناسبة التي تحتاجها الواجهة.
مقاول حجر هاشمي: عليك أن تتفق مع المقاول المسؤول عن تركيب الحجر الهاشمي على سعر ثابت لتركيبه حتى لا تتفاجئ بعد ذلك بسعر غير متوقع بالنسبة إليك.

اقرأ المزيد:طريقة تركيب الحجر الهاشمى

اسعار الحجر الهاشمى

في النهاية ننصحك قبل البدء في التفكير في تشطيب المنازل، عليك أولًا أن تضع ميزانية، لشراء الحجر، وأن تحدد من البداية ما النوع الذي تحتاجه، وتحدد مقاسات حجر البناء، بالإضافة إلى تحديد سعر تركيب متر الحجر الهاشمي، حتى لا تكتشف بعد ذلك أنه يوجد عجز بالميزانية التي وضعتها، وتقدم لك شركة ستون فيلا ” stonevilla”، افضل سعر للتركيب الحجر الهاشمي والفرعوني، ونقدم أفضل سعر متر الحجر المايكا 2022 أفضل خدمة لتركيب واجهات طوب هاشمى، وتركيب أسوار بالحجر الهاشمى،مع فريق محترف من عٌمال ومراقبين متخصصين في تركيب وتشطيب المنازل بجميع أنواع الأحجار، كما يتم التسليم في الوقت المحدد، بالإضافة إلى ، إمكانية العمل في جميع أنحاء محافظات الجمهورية.

الأسئلة الشائعة

ما هي خامات الحجر الهاشمي؟

يوجد ثلاث خامات للحجر الهاشمي وهي :- الفرز الأول ويعتبر هذا افضل واجود خامة للحجر الهاشمي والألغى سعرًا الفرز الثاني : هذه الخامة أشبه بكثير بالفرز الأول وأقل تكلفة لكن تبقى جودتها اقل بالطبع الفرز الثالث: يعتبر هذه اردء جودة والأرخص سعرًا

كم تكلفة الحجر الهاشمى2021؟

تعتمد تكلفة الحجر الهاشمي على أربعة عوامل مهمة :- · النوع · المقاسات · الخامة · الكمية

ما هي مقاسات الحجر الهاشمي؟

• مقاس 20 سم × 40 سم ×3 سم. • مقاس 25 سم ×50 سم (المقاس الأشهر والأكثر استخدامًا). • مقاس 30 سم × 60 سم.

Similar Posts