سعر الحجر الفرعونى للواجهات
|

سعر الحجر الفرعونى للواجهات

سعر الحجر الفرعونى للواجهات من أبرز الأمور التي يبحث عنها العميل خلال مرحلة البناء، ويختلف سعر الحجر الفرعوني وفقًا للعديد من العوامل، حيث تختلف الخامة التي يتكون منها الحجر نفسه، بالإضافة إلى شكل الحجر سواء كان ناعم أو وش جبل أو مشطوف مثلًا أو الألوان، كما يؤثر على الأسعار أيضًا ما إذا كان تركيب الطوب الفرعوني داخل المبنى أو خارجه، ونقدم لكم فيما يلي معلومات هامة يجب معرفتها قبل الشراء.

سعر الحجر الفرعونى للواجهات

 

أولوليات تحديد سعر الحجر الفرعونى للواجهات

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على واجهات منازل طوب فرعونى منها ورسوم الشحن والضرائب المطبقة إن وجدت، كما أن سعر الحجر من الورشة يكون أغلى من المصنع؛ لأن المصنع يحتوي على أيدي عاملة كثيرة على عكس الورش الصغيرة، كما تؤثر أيضًا أجور العمالة على الأسعار، حيث تتباين أجور العمال من مكان إلى آخر، لذلك يجب مراعاة معدل الأجور المحلية عند الحساب، ولذلك لا بد قبل شراء الأحجار للواجهات تقدير تكلفة المشروع.
ومن الأمور التي تؤثر أيضًا على سعر تركيب متر الحجر الفرعوني الشركة التي تتعامل معها واسمها في السوق، وتقدم لكم ستون فيلا أفضل تشطيب واجهات بأسعار مناسبة وجودة عالية.

ما المقصود بواجهة البناء

واجهة البناء هي المظهر الخارجي له وأول ما يلفت انتباه الزائر، ولذلك يهتم صاحب المبنى بتصميم واجهة أنيقة والحفاظ على جاذبيتها على الرغم من وجود العديد من الأساليب والمفاهيم المختلفة، وهناك العديد من الأحجار التي تستخدم في في تركيب الواجهات ومنها حجر فرعوني وحجر هاشمي، كما يفضل البعض استخدام الكسوة بتركيب الواجهات، ولكن الحجر الفرعوني للديكور هو الأفضل.
وتعددت أنواع وأشكال الواجهات في مصر حسب ما إذا كانت الواجهات عبارة عن قصور أو منازل عادية أو أسوار حدائق أو مباني، ومنها واجهات الفيلات، وأيضًا واجهات المباني، وتستخدم أيضًا للمنازل التي تحتوي على العديد من الأطباق، حيث تضفي إطلالة مميزة على المباني.
ويوجد أيضًا واجهات منازل حجر فرعوني ابيض، وهي المتوفرة بكثرة في السوق المصري، ويمكن الوصول إليها واستخراجها طبيعيًا من الجبال، بمعاملات بسيطة وواسعة الاستخدام، لأنها تتميز بمظهر قوي ومميز، وأيضًا تستطيع تحمل درجات الحرارة المرتفعة.

أنواع الواجهات

يعتبر حجر فرعوني من أفضل أنواع الحجر الذي يستخدم في أعمال واجهات المباني؛ وذلك لأنه يمنح المباني مظهر كلاسيكي راقي، بالإضافة إلى أسعاره المناسبة بالمقارنة بخامته، كما يمكنه تحمل الكثير من العوامل الجوية، وفي نفس الوقت يمكنه مقاومة الماء والأملاح والعوامل الأخرى التي تسبب الرطوبة وتلف الأحجار.
ويتعدد شكل الحجر الفرعونى وفقًا للونه، كما يوجد العديد من الأنواع التي تستخدم في تشطيب واجهات منازل في مصر مثل الحجر الهاشمي والواجهات الخشبية، إلا أن العديد من الأشخاص يفضلون استخدام الحجر الفرعوني للواجهات؛ لإضفاء لمسة مميزة على المبنى مستوحى من التاريخ، وتتوفر انواع الحجر الفرعوني في الأسواق المصرية بوفرة، حيث يوجد منه الأبيض والأزرق والكريمي، ويمتاز جميع أنواعه بقدرته على تحمل كافة العوامل الخارجية مثل الرطوبة وأشعة الشمس والأتربة، وغيرها من العوامل الخارجية دون أن يفقد بريقه، فهو من الأحجار التي تستخدم خصيصًا لمقاومة المطر.

حجر داخلى

من الممكن استخدام الحجر الفرعونى داخل المبني من أجل منحه مظهر كلاسيكي، حيث أصبح هناك أشكال متعددة تركيب الطوب الفرعوني فى المباني من الداخل لأصحاب الذوق الرفيع، وفي نفس الوقت يتم وضع الرسوم التي تتناسب مع طراز المنزل، ويتم تشكيل الأعمدة الخاصة بتلك البيوت عن طريق الحجر الفرعوني أيضًا، ويتم استخدام الحجر ذو اللون الأبيض في الواجهات الخارجية؛ لأنه يعطي المنزل رونق خاص ومتميز.
ويمكن أيضًا تشطيب واجهات منازل بالطوب الأبيض لمنح المنزل مظهر كلاسيكي، حيث يستخدم الحجر الفرعوني في الديكور، كما من الممكن أن تقوم بتشكيل الألوان الفاتحة مع الداكنة حتى تحصل على أفضل منظر على الإطلاق، وللحصول على أفضل مظهر يجب تنسيقه مع الأرضيات.

أهمية تصميم واجهة للمنزل

يهتم الجميع بتصميم واجهات المنازل بعناية شديدة لأنها تنعكس على مظهر المبنى من الداخل وأذواق قاطنيه، ويعتبر حجر فرعوني من أفضل أنواع الأحجار المستخدمة للواجهات، ولكن هناك العديد من القواعد التي يجب معرفتها قبل واجهات منازل حجر فرعوني ابيض، حيث يجب تحديد المكان التي ترغب في تزيينه بهذه الأحجار، ثم البحث عبر الإنترنت أو من خلال الكتب على الأنواع المناسبة، وسيكون لدى العديد من شركات البناء مجموعة واسعة من الأشكال والأحجام والألوان.

كما يجب أيضًا التعامل مع شركة لها اسم كبير في السوق لتركيب الطوب الفرعوني فى الشقق؛ وذلك الحفاظ على التنفيذ المناسب والجدول الزمني والميزانية للبناء الخاص بك، كما يجب معرفة بتكلفة كل قدم مربع سيتم تركيبه، كما يجب أيضًا سؤالهم عن فكرة تقريبية عن تكلفة التركيب.

سعر الحجر الفرعونى للواجهات

 

كيف يتم تركيب الواجهات

يجب قبل تشطيب تشطيب واجهات تحديد ميزانيتك ومقارنتها بما تريد أن تشتريه، وبعدها مباشرة يجب البحث عن شركة مناسبة توفر لك خدمات جيدة بميزانية منخفضة، ويجب قبل البدء سؤالهم عن التكلفة التقريبية لكل متر مربع.
ويتم تركيب الحجر الفرعوني للديكور عن طريق تثبيت الحجر بالأسمنت الأبيض أو الأسود مع وزن الحجر حتى لا يحدث به أي ميول، ثم يتم سد الفراغات بين كل حجر وآخر عن طريق الأسمنت الأبيض، وفي بعض الحالات يتم إضافة بعض الألوان للأسمنت الأبيض لتعطي لمسة جمال للمكن الموضوعة فيه.

كسوة المنزل ( اللوح)

كسوة المنازل باستخدام الأخشاب هي واحدة من الأمور المستخدمة في تزيين الواجهات، وتمنح كسوة المنزل مظهر المبنى حينها مشابه للطراز الأوروبي بشكل كبير، ويتم من خلالها كساء باب المدخل بالخشب مع إضافة المرايا إلى التصميم، ثم يتم يثبت الخشب بشكل مقلم على الجدار للحصول على المظهر المرغوب به.
ويتميز استعمل الخشب في كسوة المنازل لقدرته على المقاوم للعوامل الخارجية، كما أن أسعاره مناسبة ويتوافر منه أشكال عديدة، كما أنه يمنح المبنى مظهر عصري على عكس مظهر الواجهات الحجرية التي تمنح مظهر كلاسيكي.

أسعار الحجر الفرعوني للواجهات

يتم تحديد اسعار الحجر الفرعوني فى مصر 2021 وفقًا لمجموعة من العوامل ومنها النوع، فتحديد النوع المطلوب مهم لمعرفة سعر التكلفة، لأن أنواع الحجر تتفاوت فيما بينها في السعر، كما تؤثر على تكلفة الشحن والنقل على سعر التكلفة الإجمالي، فتتفاوت الأسعار بناء على قرب أو بعد المبنى من مكان استخراج الحجر وتصنيعه، وتؤثر أيضًا المساحة في سعر متر الحجر الفرعوني، حيث يتم حساب السعر بالمتر، فبحسب المساحة والتي تشكل عدد الأمتار يكون الحساب الكلي للتركيب، وإذا كان التعامل بنظام المقاولة يتم أخذ مساحة المبنى الإجمالية من الخارج في الاعتبار.

ويشكل النوع والشكل واللون عوامل مهمة على سعر حجر فرعوني داخلي، حيث تختلف الخامة التي يتكون منها الحجر نفسه، علاوة على شكل الحجر سواء كان ناعم أو وش جبل أو مشطوف مثلًا أو الألوان، حيث يتوفر منه لون أبيض أو أزرق أو بيج أو كريمي وهكذا، ومن هنا نجد أن الحجر الفرعوني لا تتعدد فيه الأنواع أو الخامات فهو نوع واحد أو خامة واحدة، ولكنه يتوافر بألوان مختلفة منها الأبيض بدرجاته والأزرق.

ويتم حساب اسعار الحجر الطبيعي فى مصر بشكل عام والحجر الفرعوني بشكل خاص عن طريق ضرب “الطول × العرض × الارتفاع = عدد الأمتار المحتسبة”، ثم تقوم بخصم المساحات الفارغة من إجمالي عدد الأمتار مثل الأبواب والنوافذ، أما فيما يخص المساحة الداخلية، فإن طريقة حساب السعر مختلفة من شركة إلى أخرى.

وتقدم لكم شركة فيلا ستون كافة اشكال الحجر الفرعوني للديكور بأعلى جودة وأقل الأسعار، ويتم التركيب على يد نخبة من العمال والمهندسين؛ وذلك لضمان الحصول على الشكل الذي يرغب به العميل.

الأسئلة الشائعة

ما الفرق بين الكسوة والواجهة؟

يتميز استعمل الخشب في كسوة المنازل لقدرته على المقاوم للعوامل الخارجية، كما أن أسعاره مناسبة ويتوافر منه أشكال عديدة، كما أنه يمنح المبنى مظهر عصري على عكس مظهر الواجهات الحجرية التي تمنح مظهر كلاسيكي.

ما هي أشكال الواجهات؟

تعددت أنواع وأشكال الواجهات في مصر حسب ما إذا كانت الواجهات عبارة عن قصور أو منازل عادية أو أسوار حدائق أو مباني، ومنها واجهات الفيلات، وأيضًا واجهات المباني، وتستخدم أيضًا للمنازل التي تحتوي على العديد من الأطباق، حيث تضفي إطلالة مميزة على المباني.

ما هو أفضل نوع حجر يستخدم لتشطيب الواجهات؟

هناك العديد من الأحجار التي تستخدم في في تركيب الواجهات ومنها حجر فرعوني وحجر هاشمي، كما يفضل البعض استخدام الكسوة بتركيب الواجهات، ولكن الحجر الفرعوني للديكور هو الأفضل

ما هو سعر الحجر الفرعوني للواجهات؟

Similar Posts