انواع حجر البازلت
|

انواع حجر البازلت

انواع حجر البازلت مختلفة لكنها جميعها تتميز بخصائص مميزة في الشكل والمتانة، ولذلك تستخدم في التشطيبات الداخلية والخارجية وعمل الواجهات والديكورات لأي بناء مثل القصور أو الفلل أو المنازل أو في الحدائق أيضاً، أما عن أهم الشركات التي توفر حجر البازلت للارضيات بسعر مناسب فهي شركة ستون فيلا المتميزة منذ أعوام في هذا المجال بفضل اعتمادها على أفضل المهندسين والعمال وأفضل أدوات البناء.

انواع حجر البازلت

أبرز انواع حجر البازلت

توفر شركة ستون فيلا أنواع متعددة من البازلت الحجر الهام الذي يستخدم للواجهات والأرضيات، وجميع الأنواع تتميز بخصائص رائعة تجعلها من أفضل الأحجار الطبيعية.
من أهم أنواع حجر البازلت ما يلي:
● حجر بازلت أسود: حجر البازلت الأسود الفرعوني هو النوع الأكثر شهرة ويتميز بقدر عالي من الصلابة والمتانة لذلك يستعمل على الأرضيات وتشطيب الواجهات فهو لا يتأثر بالعوامل الجوية.
● حجر وش جبل.
●حجر بازلت احمر.
● حجر بازلت رمادي.
● الحجر البازلت عباسية.
● حجر بازلت ناعم
حجر بازلت ابيض..

أحجام البازلت

حجر البازلت مثل جميع الأحجار الطبيعية الأخرى يتم استخراجه من الصخور وتقطيعه ليتم استخدامه في البناء، ويتم توفيره بأحجام مناسبة بحسب مساحة المكان المراد استخدامه له.
شركة ستون فيلا تمتلك العديد من الأجهزة والأدوات المستخدمة في تقطيع البازلت إلى أحجام ومقاسات مختلفة بحسب احتياجات العملاء.

خصائص حجر البازلت

يستخدم حجر البازلت للواجهات والأرضيات وذلك لأن خصائصه المميزة تجعل الشركة تعتمد عليه في البناء، وهو من أنواع الأحجار البركانية التي تتوفر بها عدة مميزات مثل:
● حجر البازلت الفرعوني يحتوي على الكالسيوم في مادة السليكا التي تمنحه قدر كبير من الصلابة التي تقاوم أي عوامل خارجية.
● الوان حجر البازلت متنوعة حيث تجد الأسود والرمادي والأحمر وعليك اختيار اللون الذي تجده مناسب لمنزلك.
● يتميز بخاصية العزل الحراري وهذا يعني قدرته على منع الحرارة من المرور إلى داخل البناء وبالتالي الحفاظ على درجة حرارته.
● كما يمنع الحرائق فهو مقاوم للاحتراق وبالتالي يمكن استخدامه في الشركات والمستودعات وفي المنازل أيضاً.
● ليس له استخدام واحد ولكنه حجر متعدد الاستخدامات حيث يتم وضعه في الواجهات والأرضيات.
● سهل التشكيل ومن الممكن أن تجد مقاس حجر البازلت الذي يناسب مساحة المكان المراد تشطيبه به.
● لن تحتاج إلى خدمة صيانة الأرضيات لأن البازلت غير قابل للكسر ولن يتم صيانته بشكل متكرر.
● يسهل تنظيف ارضيات وديكورات البازلت ولا تتجمع عليها الأتربة بسهولة.
● يوضع البازلت في الأماكن المعرضة للرطوبة والتغيرات الجوية الشديدة فهو لا يتأثر بتلك العوامل إطلاقا ً.

انواع حجر البازلت

الوان حجر البازلت

تتنوع ألوانه حجر البازلت فهناك حجر بازلت احمر وكذلك حجر البازلت الأسود والرمادي ويختار العميل ما يريد من بينهم كما أن الشركة لديها مهندسين الديكور الذين يختارون اللون المناسب للمبنى.
كما تتميز ألوان البازلت بأنها ثابتة لا تتغير بمرور الزمن لكن يظل حجر البازلت محتفظا ً بلونه وشكله لمدة طويلة ولا يحدث تغيير به وهذه من مميزات البازلت.

أشكال البازلت

يتم تصميم البازلت بأشكال متنوعة فعلى الرغم من أنه حجر شديد الصلابة إلا أن الشركة لديها الكثير من الطرق التي تساعدها في تشكيل وتقطيع البازلت.
يتولى المهندسين في الشركة هذه المهمة حيث يقومون بتقطيع البازلت وعمل الأشكال منه ورص الأحجار بجوار بعضها البعض في شكل حجر البازلت الفرعوني الرائع معبر عن فخامة وابداع التصميم.
كذلك تساعد ألوان حجر البازلت المختلفة في منح الأماكن التي تم تصميمها من البازلت مظهر ممتاز حيث يمكن دمج أكثر من لون معا ً.

طريقة تركيب حجر بازلت

يتم الحصول على حجر البازلت الخام من الصخور ثم إلى المحاجر ليتم تشكيله بما يتناسب مع احتياجات كل عميل وبعد تقطيع الحجر بالمقاسات المطلوبة يتم تركيبه.
المهندسين وعمال البناء في الشركة يختارون طريقة تركيب حجر البازلت المناسبة لتركيب البازلت على الأرضيات والجدران وذلك لوضعه بشكل صحيح بما يضمن طول عمره وعدم تأثره بالعوامل المختلفة.
لذلك إذا كنت تريد تركيب حجر البازلت بشكل متقن تواصل معنا حيث تمتلك ستون فيلا أفضل العمالة المدربة والجاهزية القيام بخدمات التشطيبات والبناء وأعمال الديكورات على أعلى مستوى.

الفرق بين الحجر البازلت والجرانيت والرخام

يمكن التفريق بين حجر البازلت والجرانيت والرخام من خلال الشكل واللون وبعض الخصائص وتتمثل الفروقات فيما بينهم فيما يلي:

الجرانيت

لجرانيت هو صخر ناري تكون في القشرة الأرضية وله عدة ألوان هم الاحمر والبني الفاتح والبني الداكن والبيچ والرمادي والأبيض والفضي والأسود والأخضر الداكن وهو ذو ملمس لامع ناعم.

البازلت

يعتبر حجر اابازلت من الصخور النارية أيضا ولكنه حجر خشن الملمس متماسك بشدة ويصعب الفصل بين بلوراته لا يتأثر بعوامل الجو أو التغيرات الزمنية ولذلك يستخدم للحفاظ على المنازل من الرمزية ويوضع على الأرضيات والجدران.

الرخام

الرخام من الأحجار الطبيعية أيضا ويستخدم الرخام في أعمال التبليط على الأرضيات وهو ذو لون أبيض وذة وزن ثقيل نسبيا.

انواع حجر البازلت

شركات تركيب حجر البازلت

تعد شركة ستون فيلا إحدى أهم الشركات وأكثرها تميزاً حيث تقدم اسعار البازلت الاسود الفرعوني بتكاليف قليلة لعملائها مقارنة بالشركات الأخرى وتقوم بتركيبه أيضاً على يد أفضل المهندسين والعمال.
تتميز شركة ستون فيلا أيضاً بالمميزات التالية:
● تستجيب لعملائها خلال فترة قصيرة، فقط عليك التواصل مع الشركة في أي وقت.
● يتم وضع العديد من العروض والخصومات على أسعار الأحجار وعلى الخدمات التي توفرها الشركة.
● يعمل لدى الشركة مجموعة من المهندسين الخبراء والعمال المتميزين في أعمال البناء والتشطيب.
● تختار الشركة أجود أنواع أحجار البازلت وذلك للحصول على أفضل نتيجة من استخدامه.
● توفر ألوان مختلفة وأنواع متعددة من البازلت ليمون للعميل الحرية في اختيار اللون المناسب.

سعر انواع حجر البازلت في مصر 2022

شركة ستون فيلا تقدم سعر متر البازلت توريد وتركيب في متناول جميع العملاء حيث يسعى العميل وراء اختيار الشركات التي توفر سعر حجر البازلت قليل مع جودة عالية.
فإذا كنت تود الحصول على البازلت بأفضل سعر عليك التواصل مع شركة ستون فيلا كما يتم تركيبه لك على يد العمال التابعين لها بشكل متقن لزيادة فترة العمر له.

الأسئلة الشائعة

ما هي أبرز الأنواع المستخدمة في تشطيب الأرضيات

يتم استخدام كافة أنواع البازلت في تشطيب الأرضيات بنا في ذلك الأسود الفرعوني وحجر وش جبل والحجر الرمادي وحجر البازلت الأحمر والأسود.

ما هي أهم استخدامات حجر البازلت؟

يستخدم حجر البازلت في الأرضيات وتشطيب الواجهات كما يمكن استخدامه في الديكورات داخل المبنى وهو يعمل على عزل الحرارة والرطوبة وحماية المكان منهم كما يوضع ليعمل كمانع للاحتراق.

هل يناسب يستخدم انواع حجر البازلت في اعمال الديكور؟

نعم يمكن استخدام حجر البازلت في أعمال الديكور حيث يتم تشكيله بالأشكال المناسبة وتركيبه بشكل متقن ليعطي المكان شكل رائعة وتصميم مميز.

أشهر الوان حجر البازلت

حجر البازلت يتميز بكثرة ألوانه وهذا يجعل العميل أمامه ألوان مختلفة ليختار من بينهم، حيث يتوفر حجر البازلت الأسود الفرعوني وحجر البازلت الرمادي وكذلك الحجر الأحمر وجميع الألوان تظل محتفظة بلمعانها لمدة طويلة.

Similar Posts