واجهات حجر فرعونى
|

واجهات حجر فرعونى

واجهات حجر فرعونى هي الأكثر استخدامًا خلال السنوات الماضية؛ حيث تضفي لمسة كلاسيكية راقية على العقار، ويحرص العديد من الأشخاص على استخدام حجر فرعوني خارجي بواجهات المنازل والفلل والقصور؛ نظرًا لمظهره الجذاب، علاوة على قوة تحمله للحرارة والرطوبة وكافة العوامل الخارجية دون أن يفقد رونقه وجماله، وبالرغم من وجود أنواع كثيرة من الأحجار التي تستخدم في تشطيب واجهات منازل مثل الحجر الهاشمي والواجهات الخشبية، إلا أن العديد من الأشخاص يفضلون استخدام واجهات حجر فرعونى فى مصر؛ لإضفاء لمسة جمالية مستوحاة من التاريخ على العقار، لذلك سوغ نتحدث اليوم عن واجهات الحجر الفرعوني وكيفية تركيبها.

واجهات حجر فرعونى

ما هي أهمية واجهات حجر فرعونى

يعتبر واجهات منازل حجر فرعوني من أحسن أنواع الحجر المستخدمة في الديكورات سواء في واجهات المنازل أو الفلل، وذلك لأنه يمنح العقار منظر رائع وجميل جدًا للمباني، ما يُميز حجر فرعوني بأنه سهل التنظيف مما يعطيها ميزة إضافية لا تتوافر في غيرها من أدوات تزيين المنازل والفلل، علاوة على قدرته على عزل الحرارة فتجعل المكان رطبًا في الصيف ودافئًا في الشتاء.
كما تتميز واجهات منازل طوب فرعونى بالألوان الطبيعية الجميلة، ويعتبر اللون الأبيض هو الخيار المفضل للفلل والقصور خاصة الملحق بها (حديقة)، حيث تنسجم تلقائيًا مع الطبيعة من حول المبنى، علاوة على الزخارف الجميلة، والأشكال الرائعة التي تتمتع بها الأحجار، حيث يمكن الاستفادة من تنوع الألوان بين الأحجار المختلفة، وذلك للحصول على أشكال فنيه رائعة الجمال من خلال الاستعانة بأكثر من حجر في نفس الوقت واستخدامهم في زخرفة المبنى من الداخل والخارج.

 

أنواع الواجهات

يعتبر الحجر الفرعوني من أفضل أنواع الحجر الذي يستخدم في تشطيب واجهات المنازل والفلل؛ وذلك لأنه يمنح المبنى مظهر كلاسيكي راقي، بالإضافة إلى أسعاره المناسبة بالمقارنة بخامته، كما يمكنه تحمل الكثير من العوامل الجوية، وفي نفس الوقت يمكنه مقاومة الماء والأملاح والعوامل الأخرى التي تسبب الرطوبة وتلف الأحجار، وتنقسم واجهات الحجر الفرعوني إلى :-

واجهات داخلية

وهي الواجهة التي تكون داخل المنشأة والتي تعطي مظهرًا رائع للمنزل، وتلعب دورًا كبيرًا في بالديكورات الداخلية للمبنى.

واجهات خارجية

تعتبر الواجهة الخارجية عنوان المنشأة لذلك يجب أن تكون ذو شكل مميز وجذاب، تلفت انتباه الجميع إليها كما أن لها دورًا مهمًا في حماية المنشأة من الداخل حيث تعمل كحاجز أساسي ضد عوامل الطقس الخارجية التي يمكن أن تلحق الضرر بصحة هيكل البناء.
وتتوفر انواع الحجر الفرعوني في أسواق الحجر ، حيث يوجد منه الأبيض والأزرق والكريمي، ولكل واحد منهم استخدامه، وتمتاز جميع أنواعه بقدرتها على تحمل كافة العوامل الخارجية مثل الرطوبة وأشعة الشمس والأتربة، وغيرها من العوامل الخارجية دون أن يفقد بريقه، فهو من الأحجار التي تستخدم خصيصًا لمقاومة المطر، ونعرض لكم فيما يلي اشكال الطوب الفرعونى في المنزل.

احجام واجهة الحجر الفرعوني.

تختلف أشكال وجهات المباني، حيث وجد شرفات مسطحة وأخرى بومبية، ولذلك يجب قبل تركيب حجر فرعونى أن يتم تقطيعه بناءًا على المقاسات التي يرغب بها كل عميل، حيث تختلف اشكال الحجر الفرعوني للديكور، فالمقاسات في الواجهات الخارجية تختلف عن التشطيبات الداخلية، وقد توجد مقاسات ثابتة يصل ارتفاعها إلى 5 سم أو 7 سم أو 11 سم بالإضافة إلى مقاس البلاط.
وتتباين أشكال حجر فرعونى للواجهات ومقاساتها فيما بينها، فلكل حجر مقاسات مختلفة عن النوع الآخر من الأحجار، كما هناك بعض المقاسات الثابتة التي توفرها أغلب الشركات بالسوق، وهناك مقاسات أخرى مختلفة للأحجار تتوقف على شكل التصميم واحتياجات العميل.

حجر فرعوني خارجي

من الممكن استخدام شغل حجر فرعوني خارج المبني من أجل منحه مظهر كلاسيكي، حيث أصبح هناك أشكال حجر فرعوني خارجي في الأسواق التي حرصت في الفترة الأخيرة على توفير التشكيلات أو النحت على تلك الأحجار، وفي نفس الوقت يتم وضع الرسوم التي تتناسب مع طراز المنزل، ويتم تشكيل الأعمدة الخاصة بتلك البيوت عن طريق الحجر الفرعوني أيضًا، ويتم استخدام الحجر ذو اللون الأبيض في الواجهات الخارجية؛ لأنه يعطي المنزل رونق خاص ومتميز.
كما يمكنك تشطيب واجهات منازل في مداخل المنزل بالطوب الأبيض لمنح المنزل مظهر راقي، كما من الممكن أن تقوم بتشكيل الألوان الفاتحة مع الداكنة حتى تحصل على أفضل منظر على الإطلاق، وللحصول على أفضل مظهر يجب تنسيقه مع الأرضيات.

الفرق بين الكسوة والواجهة

لأن واجهة المبنى هو أول شيء يقع عليه عينك عند مشاهدة مبني، فيجب اختيار تصميمها بعناية، ويعتبر لا يوجد فرق بين الواجهة والكسوة فكلاهما يغطي البناء بغطاء مميز لكن تختلف في المادة المصنوعة منها كلا منهم وفيما تستخدم:-

واجهة المبنى

هي المظهر الخارجي للمبنى والتي تعبر عن صورة المنزل من الداخل فيجب أن يكون شكلها لافت للانتباه.

الكسوة

وهي عبارة عن ألواح عازلة للضوضاء كما أنها تساعد في حماية المنزل من الرطوبة والأمطار التي قد تضر البناء، بالإضافة إلى تساعد على تخفيض درجات الحرارة المختلفة، أي إنها تعتبر طبقة واقية خارجية.

واجهات حجر فرعونى

 

طريقة تركيب الواجهة وأسعارها؟

طريقة تركيب الحجر الفرعوني سهلة، فبعد أخذ المقاسات التي يطلبها العميل يتم التركيب بالمونة من الأسمنت، ويتم تركيب حجر فرعونى للواجهات الواجهة الخارجية سواء كانت فيلات أو مداخل العمارات أو سور حدائق داخل فيلا أو في تغليف المدافئ التي تستخدم للديكور، فقط، بعكس الدفايات والتي يستخدم لها نوع مخصوص من الحجر الحراري لغرض التدفئة.
ويعتمد تحديد اسعار واجهات منازل حجر فرعوني بناء على عدة عوامل ومنها النوع، حيث إن تحديد النوع المطلوب مهم لمعرفة سعر التكلفة، لأن أنواع الحجر تتفاوت فيما بينها في السعر، علاوة على المكان، حيث يؤثر على تكلفة الشحن والنقل على سعر التكلفة الإجمالي فتتفاوت الأسعار بناء على قرب أو بعد المبنى من مكان استخراج الحجر وتصنيعه، ما تؤثر المساحة في سعر حجر فرعوني داخلي، حيث يتم الحساب في الأحجار بالمتر، فبحسب المساحة والتي تشكل عدد الأمتار يكون الحساب الكلي للتركيب، وإذا كان التعامل بنظام المقاولة يتم أخذ مساحة المبنى الإجمالية من الخارج في الاعتبار.
كما يؤثر النوع والشكل واللون على سعر واجهات حجر فرعونى فى مصر، حيث تختلف الخامة التي يتكون منها الحجر نفسه، بالإضافة إلى شكل الحجر الفرعوني سواء كان ناعم أو وش جبل أو مشطوف مثلًا أو الألوان، حيث يتوفر منه لون أبيض أو أزرق أو بيج أو كريمي وهكذا، ومن هنا نجد أن الحجر الفرعوني لا تتعدد فيه الأنواع أو الخامات فهو نوع واحد أو خامة واحدة، ولكنه يتوافر بألوان مختلفة منها الأبيض بدرجاته والأزرق.
ويتم حساب سعر متر الحجر الفرعونى 2021 عن طريق ضرب “الطول × العرض × الارتفاع = عدد الأمتار المحتسبة”، ثم تقوم بخصم المساحات الفارغة من إجمالي عدد الأمتار مثل الأبواب والنوافذ، أما فيما يخص المساحة الداخلية، فإن طريقة حساب السعر مختلفة من شركة إلى أخرى.

خدامتنا

تقدم لكم شركة ستون فيلا تركيب واجهات منازل طوب فرعونى بأعلى جودة وأقل الأسعار، ويتم التركيب على يد نخبة من العمال والمهندسين؛ وذلك لضمان الحصول على الشكل الذي يرغب به العميل.

الاسئلة الشائعة

كيف تختار اللون المثالي للواجهة؟

تتميز واجهات منازل طوب فرعونى بالألوان الطبيعية الجميلة، ويعتبر اللون الأبيض هو الخيار المفضل للفلل والقصور خاصة الملحق بها (حديقة)، حيث تنسجم تلقائيًا مع الطبيعة من حول المبنى، علاوة على الزخارف الجميلة، والأشكال الرائعة التي تتمتع بها الأحجار، حيث يمكن الاستفادة من تنوع الألوان بين الأحجار المختلفة، وذلك للحصول على أشكال فنية رائعة الجمال من خلال الاستعانة بأكثر من حجر في نفس الوقت واستخدامهم في زخرفة المبنى من الداخل والخارج.

أي جزء من المنزل هو الواجهة؟

واجهة المبنى هو أول شيء تقع عليه عينك عند مشاهدة مبني، فيجب اختيار تصميمها بعناية

ما هي أشكال الواجهة؟

تختلف اشكال واجهات المباني، حيث وجد شرفات مسطحة وأخرى بومبية، ومحدبة، وحلزونية.

كم تكلفة سعر تركيب واجهة الحجر فرعوني؟

يعتمد تحديد أسعار واجهات منازل حجر فرعوني بناء على عدة عوامل ومنها النوع، حيث إن تحديد النوع المطلوب مهم لمعرفة سعر التكلفة، لأن أنواع الحجر تتفاوت فيما بينها في السعر، علاوة على المكان، حيث يؤثر على تكلفة الشحن والنقل على سعر التكلفة الإجمالي

Similar Posts