ارضيات انترلوك توريد وتركيب

ارضيات انترلوك توريد وتركيب

ارضيات انترلوك توريد وتركيب هي الخيار الأمثل لرصف الأرضيات، ويرجع ذلك لصلابة وقوة بلاط الانترلوك التي تجعله قادرعلى الاستخدام لأكبر مدة زمنية، بالإضافة إلى ذلك اشكال الانترلوك الكثيرة الرائعة، لذلك أصبح يلجأالكثيرين لــ تركيب ارضيات انترلوك، ويرجع أول من استخدم الانترلوك هم الرومان، حيث استخدموه منذ قرون في رصف الطرق بين منازلهم، وما زال حتى اليوم نجد العديد من الآثار الرومانية من انترلوك، وهذا يجعلنا أن نطمئن أن بلاط الانترلوك سوف يظل لسنوات طويلة دون أن يحدث له أي ضرر، وأعيد استخدام الانترلوك مرة أخرى بعد الحرب العالمية الثانية، ثم بعد ذلك بدأ انتشاره في جميع أنحاء العالم، ومن أهم الأسباب التي ساهمت في عودة استعمال الانترلوك مرة أخرى هي سهولة خلع وتركيبه أي قطعة في البلاط مرة أخرى بكل سهولة دون الضرر لباقي البلاط، ولم يقتصر استخدام طوب انترلوك فقط بل يتم استخدامه أيضًا، في أعمال بناء المنازل والمحال التجارية؛ حيث يمكن تنسيقه بعدة أنماط وتصميمات فريدة بسرعة وسهولة وبألوان متنوعة وجذابة، أما عن اسعار انترلوك فى مصر فهو أسعارة مناسبة ومعقولة مقارنة بأسعار أنواع الأرضيات الأخرى ، وسوف تجد في هذا المقال إجابة جميع الأسئلة التي تريد معرفتها حول بلاط انترلوك و سعر متر بلاط انترلوك فى مصر .

ارضيات انترلوك توريد وتركيب

تعريف ارضيات انترلوك توريد وتركيب

الانترلوك هو عبارة عن بلاط رصف خرساني من أنواع البلاط المتداخل بدون استخدم مونة اسمنتية، ويأتي على هيئة أشكال هندسية متنوعة وأحجام وأنواع متعددة ومختلفة، يشتهر انترلوك بأنه بلاط سهل التركيب والخلع كما أنه لا يحتاج إلى أيدي عاملة كثيرة أو خطوات كثيرة ومعقدة لتوريده وتركيبه، لذلك يقبل الكثير على استخدامه، حتى الدول تفضل استعماله في رصف الطرق والممرات فمثلا نجد في أمريكا الجنوبية يتم استخدامه بشكل كبير حتى في بناء واجهات منازل، ويوجد مقاسات متنوعة للانترلوك حيث يوجد انترلوك حجم كبير و، وسط، وصغير.

فوائد تركيب ارضيات انترلوك

مميزات وفوائد  الانترلوك كثيرة جدًا ومشجعة على استخدامه ، رصدنا لك أهم تلك الفوائد:-
• يضم الانترلوك مجموعة كبيرة من الأشكال المتنوعة والمميزة
• يتميز بألوان زاهية ومتعددة
• سهل الخلع والتركيب، حيث يمكن خلع أي قطعة واستبدالها بقطعة أخرى بدون حدوث أي ضرر لباقي القطع.
• من السهل خلعة والحفر أسفلة في حالة توصيل مرافق مثل توصيل (الكهرباء أو المياة أو الغاز) تحت سطح الأرض.
• أمن و صديق للبيئة بكونه قابلة للاختراق.
• متين وقوي فهو يتحمل الأوزان الثقيلة.
• غير قابل للصدأ.
• غير مكلف مقابل الأرضيات الخرسانية التقليدية.
• لا يحتاج لعمالة كثيرة في تركيبه.
• سهل التنظيف.
• تمتص الرطوبة وتساعد على ترطيب الجو

ما هي الأرضيات المناسبة لبلاط الانترلوك؟

يتم استخدام بلاط الانترلوك أو استعمال في العديد من الأماكن ، وذلك بسبب أنه عملي ومرن وشكله الجميل المتناسق، ويتم استخدامه دائمًا في الحدائق والمدارسة، وداخل المصانع كي يتحمل الماكينات الأوزان الثقيلة، والموانئ والسفن، والشوارع والممرات بالإضافة إلى ذلك يستعمل في أعمال الديكور، حيث يتم بناء حوائط داخل المنازل كي تمنح شكل فاخر ورائع للمنزل.

الفرق بين أرضيات الانترلوك و الخرسانة المصبوبة

الخرسانة المصبوبة تتكون من خليط من الأسمنت والركام والماء الأسمنت، تنتج تصب في قضبان حديدة، عادة ما يكون وزنها ثقيل جدًأ فإن المتركيب المكعب من الخرسانة يتراوح من بين 2240-2400 كيلو غرام، مما تطلب أساسات ذات حجم أكبر وتكلفة مرتفعة، لذلك تستخدم في الأوزان الثقيلة مثل إنشاء الجسور والكباري والمباني، وتغيره بصعوبة وتكلفة كبيرة جدًا قد تساوي التكلفة الرئيسية.

اشكال ارضيات انترلوك توريد وتركيب

من أكثر ما تتميز به حجر انترلوك توريد وتركيب، هو ىتعدد أشكالها وأنواعها، وهناك أربعة اشكال تركيب الانترلوك مشهورة جدًا:-
• الشكل الأول : وهي الاشكال العمودية العادية ، والتي لا تتداخل مع بعضها البعض عند رصفها بأي نمط، مثل الشكل الخماسي والمربع.
• الشكل الثاني:: وهي الوجوه الرأسية العادية والمنحنية / المموجة بالتناوب ، والتي تتداخل مع بعضها البعض على طول الوجوه المنحنية / المموجة ، عند الرصف بأي نمط ، مثل الشكل الخماسي وحرف الأي “I”
• الشكل الثالث وهي عبارة عن كل أشكال الرصف التي تحتوي على وجوه منحنية أو مموجة ، والتي تتداخل مع بعضها البعض.
• الشكل الرابع: كتل الرصف ذات الشكل “L” و “X” والتي تحتوي على جميع الوجوه المنحنية أو المموجة والتي تتداخل مع بعضها البعض على طول جميع الوجوه الرأسية عند الرصف.

وتعتبر جودة المواد وقوة أرضيات الرصف الانترلوك ومتانتها، وكذلك التفاوتات في الأبعاد وما إلى ذلك ذات أهمية كبيرة للأداء المرضي لـ طوب انترلوك، ودرجات الخرسانة لمختلف التطبيقات والمواصفات الخاصة بالرصف حيث تم بالفعل صياغة المواد المستخدمة في تحضير الكتل والمتطلبات الفيزيائية وطرق الاختبار وأخذ العينات ومعايير القبول قبل أن يتم تركيبه على الأرض.

كيفية تحديد سُمك الرصف الصحيح

يجب تحديد شكل وسُمك الرصف بناءً على معيار التصميم، حيث يُعد شكل التصميم من أهم العوامل التي يتم التحديد على كيفية الرصف ونسبة العرض إلى الارتفاع، وهو دليل تم تطويره من قبل Oldcastle لتصميم هياكل رصف مقطعية مرنة، وفقًا لشكل الوحدة وظروف الحِمل المتوقعة، ولكل مكان له الحجم المناسب وسوف نعرض لكم أشهر مقاسات بعض هذه الأماكن.

موقف السيارات ( الجراج)

الحد الأدنى الموصى به لسمك الرصف 3 1/8 بوصة (80 مم) ، ويجب أن يكون لقطع الانترلوك نسبة عرض إلى ارتفاع أقل من أو تساوي 4: 1. و ينبغي على شركات الانترلوك المتخصصة في تركيبه ، أن تختبر البلاط وتتأكد من جودته في موقف السيارات، ولا تعتمد الشكل النهائي ما لم يتم تصميمها وهندستها بشكل سليم.

الموانئ والمطارات

في هذا الأماكن التي تعتمد على الجِمل الثقيل، يجب أن يكون سمك الرصف 2 3/8 بوصة (60 مم)
نسبة عرض إلى ارتفاع أقل من أو تساوي 4: 1 ، و 80 مم أقل من أو تساوي 5: 1 .

الطرق السكنية والممرات

يكون الحد الأدنى الموصى به لسمك الرصف 3 1/8 بوصة (80 مم) ، ويجب أن يكون للوحدات نسبة عرض إلى ارتفاع أقل من أو تساوي 3: 1.

ارضيات انترلوك توريد وتركيب

كيف يتم تركيب انترلوك ارضيات

على الرغم أن تركيب الانترلوك سهل وبسيط مقارنة بأنواع الأرضيات الأخرى ، كما أن يُعد سعر الانترلوك عند التركيب يعتبر منخفض نسبيًا إلا أنه يحتاج تركيز دقيق جدًا، وأيدي عاملة محترفة لأن أبسط خطًا قد يؤثر سلبًا على باقي البلاط، وسوف نشرح لك عزيزي القارئ كيف يتم تركيب الانترلوك بالتفاصيل.
• الخطوة الأولى يجب تنظيف الأرض جيدًا وإزالة أي عوائق بها
• تٌكشط التربة بحوالي 40 سم عن المنسوب المطلوب.
• يتم ردم الأرض بطبقة تساوي 25 سم بخليط من الرمل والزلط أو بطبقة من رمل الكركار إذا كان المكان واسع جدًا مثل الحديقة، وبعدها يًرش المكان بالماء.
• بعد ذلك يتم عمل حبسة باستخدام الطوب الحراري أو الدبش.، وباستخدام ميزان المياه يتم تسوية الأرض بنسبة معينة لتصريف المياه من ناحية الشارع.
• يتم وضع طبقة من الرمل الأحمر بنسبة 5 :7 سم ويتم رش مياه لتسوية الأرض جيدًأ باستخدام الدكاك اليدوي لتسوية الأرض جيدًا.
• يٌركب البلاط في النهاية ويرش رمل ناعم لملئ الفراغات.

اسعار توريد انترلوك فى مصر

من المعروف أن لا يوجد سعر محدد في السوق، وذلك يرجع لعدم استقرار الأسعار لكن يوجد أسس محددة يعتمد عليها السعر مثل كمية البلاط التي تستخدم، والمكان الذي يتم الشراء منه البلاط، مصاريف الشحن، ولا تنسى أن تضع في الاعتبار سعر تركيب البلاط حيث تختلف أسعار التركيب وفقًا لمساحة المكان، وحسب المنطقة الذي يُركب فيها الحجر، وعدد الأيدي العاملة، وتوفر لك ستون فيلا أفضل خدمة توريد وتركيب أرضيات الانترلوك، حيث نقدم لك أفضل اسعار متر الانترلوك في مصر، كما نوفر أيدي عاملة ومشرفين محترفين لإنجاز المشروع في الوقت محدد، مع كافة الضمانات التي تضمن حقك بها.

الاسئلة الشائعة

ما هي المدة التي يستغرقها ارضيات انترلوك ؟

مع التركيب والصيانة بشكل صحيح ، يمكن أن يستمر لمدة قد تصل إلى 50 عامًا، لأن معظم المواد المستخدمة في صناعته متينة للغاية ومقاومة للعوامل الجوية المختلفة.

هل يمكنك وضع الانترلوك فوق الخرسانة؟

مع التركيب المناسب ، يمكن تركيب أرضيات الانترلوك فوق ألواح الخرسانة المصبوبة الموجودة إذا كانت في حالة جيدة نسبيًا.

ما هي أسهل نوع أرضيات لوضعها؟

تعد ارضيات انترلوك توريد وتركيب من أفضل الأرضيات المستخدمة، لأنها بالدقة في الشكل والحجم، كما سهلة التركيب والاستبدال.

كم تكلفة ارضيات انترلوك توريد وتركيب؟

يتم احتساب سعر بلاط الانترلوك وفقًا للعرض والطلب في السوق فلا يوجد سعر موحد ويتغير السعر وفقًا لتقلبات الأسواق.

Similar Posts