كيفية تنظيف الانترلوك
|

كيفية تنظيف الانترلوك

كيفية تنظيف الانترلوك، إجابه يبحث عنها الكثيرين من يعانون أن بلاط الانترلوك غير نظيف أو أصبح لونه باهتًا، وتأكل ويتخلله العُشب والحشائش بين الفوارق، ربما يكون بعض البلاط متصدع أو مفقود تمامًا، كيف تمنع حدوث ذلك لبلاط الانترلوك؟ حيث تعتبر طريقة تنظيف الانترلوك السليمة أفضل الحلول للحفاظ على جودة البلاط لفترة طويلة، و و من المحتمل أنها لا تبدو تمامًا كما كانت عندما وضعته لأول مرة، فإذا كنت تتسائل عن طريقة لـ معالجة الانترلوك من جميع هذه العوائق في هذا المقال، سنشرح كيف يمكنك تنظيف أي شيء ممكن أن يصيب بلاط الانترلوك الخاص بك لحمايته في المستقبل من أي شئ قد يصيبه، لكن عليك في البداية تعرف بعض الأشياء حول بلاط الانترلوك، فالبلاط عمومًا عادة ما يشبة بمسام بشرة الأنسان تمامًا، يُمكن أن تمتلئ هذه المسام بالأوساخ والأملاح والبقع الأخرى، والاهتمام والعناية بها أول بأول يمنحها الحماية والحفاظ عليها لأطول فترة ممكنه، إذا لاحظت هذه الأشياء فعليك بـ تنظيف بلاط الأنترلوك مباشرةً.

كيفية تنظيف الانترلوك

تثبيت البلاط بشكل جيد أمر ضروري

تثبيت المفصل هو الخطوة الأولى الضرورية في العناية ببلاط الانترلوك، والمفاصل هي عبارة عن وصلة الرمل بين الأرض و بلاط الانترلوك، و عندما تتم تثبيتها ووضعها بشكل صحيح ، لا يكون البلاط عُرضة لظهور أعشاب أو حشائش أو أو الحشرات الأخرى، ولكن إذا تُركت هكذا، سرعان ما يتم تأكل البلاط، كما يُسبب عدم ثبات البلاط وخلعه بسهولة، بالإضافة إلى أنه يزيد بشكل كبير من احتياجات الصيانة الخاصة به، لذلك فإن استخدام مثبت مثل الرمل البوليمري يعد خطوة حاسمة في إغلاق والتحكم في بلاط الانترلوك وينصح العاملين بمجاال تشطيب واجهات منازل فى مصر أن يستخدموا هذا الرمل في مرحلة التثبيت.

ما هو التزهير أو التمليح؟

هل لاحظت ظهور لون أبيض على بلاط الانترلوك الخاص بك قبل ذلك، نعم هذا هو التزهير، وهو عبارة عن مجموعة من الملح الأبيض يظهر بشكل طبيعي على أي بلاط خرساني ، ولا يوجد وقت معين لظهور هذا اللون على البلاط فقد يبدأ منذ المرة الأولى بعد التركب أو يظهر بعد سنين لا يوجد وقت محدد لذلك.
ظهور أعشاب وحشائش بين فواصلها الانترلوك
قد يظهر أحيانًا بعض الحشائش بين فواصل الانترلوك خصوصُا في المناطق التي تتساقط عليها الأمطار دائمًا، بسبب عدم التركيب الصحيح بلاط الانترلوك، لذلك ننصحك بوضع كمية كبيرة من الرمل البوليمري قبل تركيب الانترلوك.

بهتان اللون

قد تلاحظ أن لون بلاط الانترلوك أصبح باهتًا ومطفي، وذلك لن يحدث إلا إذا كان البلاط مصنوع مخلوط بمواد قليلة الجودة، وتتحلل بسرعة وتطير الألوان، لكن لا تقلق سوف نمنحك طريقة للحفاظ على لون البلاط ولمعانه.

نحن عرفنا الأن أكثر المشاكل التي قد تواجهكم في بلاط الانترلوك الأن سوف أخبرك عزيزي القارئ عن أفضل طريقة لـ كيفية تنظيف الانترلوك، وأفضل مواد تنظيف الانترلوك.

تنوية هام: هذه النصائح التي سوف تقرأها عزيزي القارئ هي إذا كنت تبحث عن كيفيةتنظيف انترلوك:
و طرق فعاله في تنظيفه، لكن إذا كان البلاط منكسر أو أصبح تالفاً تمامًا فـ ننصحك باستبداله فـهو لن يأخذ منك وقت أو جهدً كبير، لأن من أهم ما يميز بلاط الأنتر لوك هو سهولة خلعه وتركيبه مرة أخرى لذلك وجب علينا التنبيه.

كيفية تنظيف الانترلوك:

قبل أن تبدأ في تنظيف و تلميع الانترلوك، ستحتاج إلى بعض المستلزمات والمنتجات التالية حتى تسهل عليك عملية تنظيف البلاط.
• مكنسة، او مكنسة كهربائية
• دلو مياه
• منظفات منزلية
• فرشاة تنظيف
• رمل
• سلك مواعين

الخطوة الأولى :

أجلب المكنسة ويفضل أن تكون مكنسة كهربائية وأبدأ في تنظيف الانترلوك من الرمل والأحجار والزلط و، صبغ الانترلوك القديم، وجميع الأشياء التي يعيق عملية التنظيف، وننصحك بالكنس دائمًا للحفاظ على البلاط من الأتربة والاوساخ، وفي فصل الشتاء بالأخص لأن الأمطار عندما تتساقط على الأتربة قد يغير من البلاط ويصبح إزالتها صعبة.

الخطوة الثانية :

بعد الكنس الجيد أمسك خرطوم المياة وقم بجلي الانترلوك وبعدها اجلب المنظف المنزلي الذي تستعمله دائمًا واسكبه على البلاط، ثم أفرك بعمق البلاط باستخدام فرشاة التنظيف وعند التأكد من نظافة البلاط اشطفه بالماء مرة أخرى.

الخطوة الثالثة :

بعد شطف البلاط ، قم بإجراء فحص عميق وابحث عن أي بقع مستعصية لا تزال و تتضمن بعض البقع الشائعة التي يصعب التخلص منها ما يلي:
o زيت
o التراب الرطب
o شحم
o صدأ
o رسم
o صبغ الانترلوك القديم
توجد في محلات المنظفات منتجات لتنظيف جميع هذه البقع و أسعارها جيدة.

الخطوة الرابعة:

إذا شعرت بأن بلاط  الانترلوك بدأ يتحرك من مكانه أو بدأ أن يتلف عليك بجلب كمية كبيرة من الرمال يصل ارتفاعها إلى حوالي نصف ارتفاع الرصيف نفسه، هذه الخطوة مهمة لأن الرمال تساعد في الحفاظ على البلاط في مكانه، لكن لا تبالغ في ملء المفاصل. امسح أي بقايا أو رمال غير مستخدمة أو منتج متراكم.
انتهينا الآن من تنظيف بلاط الانترلوك لكن نحتاج الأن إلى ظهور البلاط بشكل لامع وجميل، فمن منا لا يريد الحصول على بلاط نظيف ولامع في نفس الوقت.

كيفية تنظيف الانترلوك

طريقة تلميع بلاط الانترلوك

بعد أن عرفنا كيفية تنظيف الانترلوك دعنا نعرف كيفية تلميع أيَا، بظهور بلاط الانترلوك بشكل لامع يضيفه لمسة جمالية، و يحتاج البلاط الخرساني إلى عناية أكثر من أنواع الأرضيات الأخرى مثل السيراميك والبروسلين وغيرهم، لذلك فهو أكثر قابلية لامتصاص الأوساخ، حيث يتطلب بلاط الأسمنت والحجر الطبيعي منظفات معتدلة ومتوازنة مع درجة الحموضة، بالإضافة أنه يحتاج إلى منظفات مخصصة في تلميعه، فمهما عملت على تنظيفه فبدون هذه المنظفات يصبح لونه باهتًا لذلك سنطرح بعض الطرق كي تحافظ بها على لمعان بلاط الانترلوك.

مبيض الأكسجين

يعتبر مبيض الأكسجين من المنظفات الفعالة في تلميع بلاط الانترلوك لونع أو أي نوع من أنواع الأرضيات الأخرى، لكن احذر يجب عليك اختبار المبيض أولا في زاوية من البلاط بعيدة عن الانظار لانه أحيانًا قد يغير من لون البلاط فتأكد أولا أنه لن يغير من ألوان بلاط الانترلوك.

الخل الأبيض

يستخدم الخل في تنظيف جميع أنواع البلاط والأرضيات حتى أنه يستطيع تنظيف الانترلوك من الاسمنت بشكل فعال.

الطريقة
ضيف جميع هذه المكونات على بعضها بالكميات المناسبة لك، ثم اخلطها جيدًا.
اجلب اسفنجة مخصصه للتنظيف وافرك بها جيدًا البلاط لمدة لا تقل عن عشر دقائق بعدا ستبدأ تلاحظ الفرق.

ملح الليمون

من المعروف أن ملح الليمون من أكثر الطرق التي تعطي نظافة ولمعان قوي كما أنه يتم استخدمه في تنظيف جميع أنواع الأرضيات
الطريقة
 اسكب كمية كافة من ملح الليمون على البلاط لمدة 20 دقيقة على الأقل.
 ثم افرك جيدًا البلاط باستخدام فرشاة ذو شعيرات خشنة
 اشطف الانترلوك بالماء بعدها جيدًا

خليط الخل والأمونيا

عادةً ما يستخدم خليط الخل والأمونيا كــ منظف الانترلوك قوي عندما يصبح بلاط الانترلوك باهتًا تمامًا، فهو يعيده إلى ألوانه الأصلية مرة آخرى، لكن ذلك لن يحدث من خلال المرة الأولى لكن من الانتظام في تنظيف بلاط الانترلوك.
الطريقة
 يتم خلط كوب من الخل أو أكثر حسب مساحة البلاط لديك، وكمية مناسبة من الأمونيا مع كمية قليلة من منتجات لمعان الأرضيات
 اخلطهم جيدًا حتى يتم التجانس بينهم
 نضيف إليهم كمية ماء كبيرة ما تساوي جالون من المياه، ثم ابدأ بمسح البلاط بهذا المحلول جيدًا مرتين في الشهر على الأقل وسوف تلاحظ الفرق بعدها.

المنتجات الكيماوية

لا شك أن المنتجات الكيماوية هي الأكثر فعالية ويمكن استخدامها أيَا مع جميع الطرق التي ذكرناها من قبل، و ستجدونها في المحال المخصصة لبيع المنظفات وبأسعار مناسبة للجميع.

تعرف على سعر متر انترلوك ارضيات

شركة تنظيف الانترلوك

إذا كنت تريد الحصول على بلاط انترلوك نظيف ولامع، اتصل بنا شركة ستون فيلا توفر لك تركيب وتنظيف الانترلوك بأعلى جودة وبأفضل سعر تركيب الانترلوك فى مصر، لسنا متخصصون فقط في تشطيب الانترلوك بل لدينا أيدي عاملة محترفة لتشطيب وتركيب جميع أنواع الأحجار الطبيعية أيضًا.

Similar Posts