افضل انواع الحجر للواجهات

افضل انواع الحجر للواجهات

افضل انواع الحجر للواجهات، في الاستخدام هو الحجر الهاشمي، حيث يعتبر، من أفضل وأجود أنواع الحجر الذي تقدمه شركتنا، ويتنوع الحجر الهاشمي في أنواعه وأسعاره، بالإضافة إلى شكله المعاصر الجذاب، وقد جعل الحجر الهاشمي الكثير من الناس يتقبلونه في الآونة الأخيرة، يعتبر الحجر الهاشمي من أشهر أنواع الزخارف التي انتشرت في الآونة الأخيرة، لأن له شكل يجمع بين الكثير من الأصالة والحداثة، مما يجعله مقبولاً للغاية من قبل أصحاب الذوق الرفيع، والسبب الرئيسي لذلك هو أن الحجر الهاشمي مستخرج بشكل طبيعي من الجبال، وليس مصنوعًا، ووجود أنواع مختلفة من الحجر الهاشمي يجعله مميزًا للغاية، الحجر الهاشمي من الأحجار التي تستخدم كقطع زخرفية لتزيين واجهات المباني، مما يمنحها حالة من الفخامة والأناقة، مما يعطيها مظهراً جذاباً بعد أن فقدت بريقها مع مرور الوقت، يأتي الحجر الهاشمي من أنواع مختلفة من الجبال، وهذا يفسر الألوان المختلفة التي يتوفر بها الحجر، لذلك عزيزي القارئ أنت بحاجة إلى معرفة جميع انواع الحجر الهاشمي واستخداماته المختلفة حتى تتمكن من اختيار النوع الذي يناسب المبنى الخاص بك بالضبط، في هذا المقال سوف نعرض عليكم تقرير شامل عن طوب هاشمى واجهات، تابعونا.

افضل انواع الحجر للواجهات

ما هي افضل انواع الحجر للواجهات؟

هناك أنواع عديدة من الأحجار الهاشمية منها حجر هاشمى هيصم، حجر هاشمي الرأس، وأنوعاً أخرى مختلفة، وفيما يلي أشهر أنواع الحجر المستخدم في الواجهات:

حجر هاشمى راس:

من أهم ميزات الحجر الهاشمي الرأس قوته وصلابته التي لا مثيل لها، فضلاً عن قدرته العالية على تحمل التقلبات المناخية الشديدة بين عوامل الرطوبة والحرارة والطقس البارد مثل الرياح والأمطار وما إلى ذلك، يأخذ الحجر الهاشمي الرأس لونًا أبيض ثلجي ويميل قليلاً نحو اللون الأخضر، مما يمنح المبنى مظهرًا فاخرًا وقديمًا مع رفاهية أثرية قوية.
استخداماته: استخداماته كثيرة لكن العيب في هذا النوع من الحجر الهاشمي أنه يأتي بتكلفة مالية عالية حيث أنه نادر إلى حد ما مقارنة بالأنواع الأخرى.

حجر هاشمى هيصم:

هذا الحجر معروف جدًا بين الأحجار الهاشمية، ومن أهم ما يميزه صلابته وقوة تحمله ولونه المميز الذي يضفي على المبنى الكثير من الرقي والأناقة، وأهم ما يساعد هذا الحجر على الاحتفاظ بقيمته بمرور الوقت هو صلابته، مما يعني أنه يحتفظ بلونه بل ويزيد من أناقته بمرور الوقت، دون أن يتأثر بعوامل التعرية أو الحرارة أو البرودة جدير بالذكر أن هذا النوع يتمتع بالأصالة والنبل التاريخي، حيث استخدمه الفراعنة والمصريون القدماء في بناء منازلهم ومعابدهم لأنهم يعرفون جيداً قيمته وقدرته على تحمل سنوات لا تحصى، وكذلك قيمته من الناحية الجمالية، لذلك زينوا بها المعابد والمباني المختلفة، لذلك أصبحت واجهات حجر هاشمى هيصم من أكثر الواجهات تركيبًا للمنازل والقصور والفلل.
استخداماته: يستخدم لواجهات الفلل والقصور والعمارات والمنازل ويعتبر من أفضل أنواع الحجر الهاشمي.

حجر هاشمى كريمى:

يعتبر الحجر الهاشمي الكريمي من أشهر أنواع الحجر الهاشمي، وأهم ما يميزه هو لونه الكريمي الفاتح المسمى بلونه، وهذا النوع لا يأتي بلون واحد فقط كما يظن الناس، بل هو كذلك متوفر أيضًا بألوان أخرى زاهية ورائعة ومرفق أيضًا لإعطاء المبنى شكلاً رائعًا لينتهي به الأمر وكأنه تحفة فنية وجوهرة متلألئة في وسط المنطقة.
أستخداماته: هذا النوع هو الخيار الأمثل لمحبي الذوق الرفيع ومحبي الأحجار الفاتحة، حيث يتميز بلونه الكريمي والألوان الفاتحة الأخرى.

حجر هاشمى أحمر سانت كاترين:

من أهم مميزات هذا النوع من الحجر الهاشمي أنه يظهر بلون مائل للحمرة مما يجعله مناسبًا للاستخدام في الديكور الداخلي للمبنى وكذلك الاستخدام الخارجي لتغليف المبنى.
استخداماته: حيث يمكن نحته واستخدامه لأغراض زخرفية مختلفة لإضفاء مظهر أنيق على المبنى أو المكان الذي تمت إضافته فيه.

حجر هاشمى وش جبل:

من أشهر أنواع الأحجار الهاشمية أيضًا حجر هاشمى وش جبل، والتي يظهر بشكل مختلف قليلاً عن الأنواع الأخرى بشكل غير مسطح يشبه الأحجار العادية، ثم يمر بعملية تنسيق مع الأجزاء الحجرية المتبقية.
استخداماته: يستخدم بكثرة في الجدران الخارجية للمنازل والفيلات والقصور بالإضافة إلى استخداماته العديدة في الديكور.

حجر هاشمى 80:

يعتبر هذا النوع من الحجر من أقدم أنواع الحجر الهاشمي، حيث تم استخدامه في واجهات المنازل لفترة طويلة وليس جديدًا في الأصل ويستخدم لونًا جذابًا يضفي على المبنى لمعانًا عاليًا من الأناقة والفخامة والرقي، ويعتبر من الأنواع اللينة المناسبة للاستخدام المنزلي والمنازل والمباني المختلفة في المناطق الجافة.
استخداماته: يمتاز بشكله الجذاب الذي يمنحه على المبنى بحيث يمكن استخدامه لواجهات ممتازة في المنازل والمباني.

حجر هاشمى ناعم:

يتميز هذا النوع من الحجر الهاشمى بملمسه الناعم للغاية، لذلك يتم اختياره على واجهات المباني المختلفة لما له من شكل واضح وأهم ما يميزه أنه يتحمل حتى الطقس القاسي، الحار أو البارد، حيث لا يتأثر لونه من ضوء الشمس أو يفقد بريقه بمجرد هطول الأمطار أو تهب الرياح والغبار عليه، أو يتأثر بالرطوبة وعوامل الطقس الأخرى المتنوعة، لذلك يمكن استخدامه لتزيين الواجهات بطرق أكثر تميزاً ورائعة.
أستخداماته: إنه ينتمي إلى أنواع سهلة تنظيفها ويستخدم بشكل رائع للواجهات المختلفة، مما يمنحه في النهاية مظهرًا رائعًا.

حجر هاشمي ابيض ازازي:

يتميز هذا النوع بلونه الأبيض الأنيق ويستخدم في تغليف واجهات الفيلات والقصور والمباني الراقية لإضفاء لمعان ورقي للمبنى لا يتدهور بمرور الوقت.
أستخداماته: يعطي مستوى عالياً من الفخامة والأناقة للمباني حيث أنه متوفر بلون الازازي الأبيض مما يجعله الاختيار الأمثل لعشاق الديكورات المميزة لـ فيلاتهم ومنازلهم ومبانيهم.

شكل الحجر الهاشمى

يتمتع الحجر الهاشمي بأشكال عديدة، ساعدت في تميز أنواعه مثل:-

حجر مفرز أو مشطوف:

يسمي الخبراء هذا النوع مشطوف وفقًا لطبيعته، لأنه مشطوفاً من جميع الجوانب بزاوية تصل إلى 45 درجة، يتميز بألوان متعددة يمكن استخدامها في تزيين واجهات المباني المختلفة، يصلح للعديد من المساحات حيث لا يقتصر على منطقة معينة، يعتبر هذا الحجر من أجمل أنواع الحجر الهاشمى، حيث يحتوي في طبيعته على عدد من الخطوط العريضة التي تضفي عليه لمسة زخرفية رائعة تميل إلى الحداثة والنبل ويتضمن خطًا بعمق يتراوح من 1 إلى 2 سم بعرض القطعة داخل الحجر.

حجر مشردم:

كما أنه من الأنواع المميزة للحجر الهاشمي، ولكن هذا النوع أقل استخدامًا في تشطيب واجهات طوب هاشمى لأنه يسمح بتراكم الأتربة وتراكم الأوساخ، الأمر الذي يتطلب ذلك العديد من عمليات التنظيف التي يستغني عنها المستخدمون، ويتوفر الحجر الهاشمي القديم على شكل قطعة من الحجر تحتوي على خطوط متوازية في العرض وقريبة جدًا من بعضها.

مقاسات انواع الحجر الهاشمي

يوجد الكثير من مقاسات الحجر الهاشمى ومن أهمها:-
• يتكون الحجر الهاشمي بمقاسات معينة أكثرها شهرةٍ 20 سم × 40 سم × 3 سم أو 25 سم × 50 سم × 3 سم، بالإضافة إلى العديد من الأحجام الأخرى التي تلبي متطلبات العملاء أو زخرفة الأعمدة والعقود بمختلف الأشكال والأحجام المستخدمة في الواجهات إنه أكثر راحة وأكثر هدوءًا.
• تتنوع استخدامات الحجر الهاشمي داخل المنزل وخارجه بسبب متانته وصلابته، فهو يستخدم كالعادة على المنضدة الحجرية والمائدة الموجودة في وسط حدائق القصور، بالإضافة إلى الممرات وحولها من النوافذ.
• يمتاز الحجر الهاشمي بالجودة والإتقان خاصةٍ الخامة والمتانة التي تمنحه الصلابة والقدرة على مواجهة عوامل التعرية وحماية المنازل من البرودة أو الحرارة الخارجية لفترة طويلة، وذلك بسبب وظيفته كمادة عازلة لحماية الواجهات .
من أهم الأحجام المتوفرة لدينا:
• 30 × 60 × 3 سم.
• 20 × 40 × 3 سم.
• 25 × 50 × 3 سم تعد هذه الأحجام من بين أكثر الأحجام شهرة والأكثر بحثًا نظرًا لاستخدامها المتكرر في الديكورات، خاصةٍ في الداخل.
ويتم قطع هذه الأحجام في محاجر يصل سمكها إلى 2 سم _ 4 سم لسهولة الاستخدام وعدم ترك فراغات في الجدران عند التركيب ، لدينا أحجام مخصصة يطلبها العميل بأسعار مناسبة وجودة عالية.

مميزات استخدام انواع الحجر الهاشمى في تشطيب الواجهات

تتميز أنواع الحجر الهاشمي بعدة مميزات أهمها:-

• يمتلك حجر الهاشمي العديد من الخصائص التي تجعله مرغوبًا في تشطيب واجهات منازل، حيث يجذب العديد من أصحاب المنازل الراقية، لكل منا أسلوبه الخاص في اختيار الديكور الخارجي لمنزله، لذا فهذه بعض المزايا، على سبيل المثال لا الحصر:
• مقاوم للعوامل الجوية: الحجر الهاشمي يقاوم الظروف المناخية القاسية ويتحمل درجات الحرارة القصوى دون التغيير في لونه أو إتلافه، فهو نتاج طبيعي من خلق الله وهو أحد عوامل الطقس المختلفة.
• يخفض درجة الحرارة: جميع الأحجار الطبيعية تقلل درجة الحرارة التي تخترق منزلك، لذلك ستجد البيوت الريفية المبنية من حجر المحجر رطبة وليست ساخنة مثل المنازل الأخرى.
• عتيق: استخدام حجر الهاشمي في تصميم واجهة منزلك يضيف طابعًا أثريًا، مثل المعابد والمباني الأثرية التي بناها المصريون القدماء.
• التصميم الحديث: يمكن استخدام الحجر الهاشمي في تصميم واجهات الفلل والمنازل الحديثة.
• تكلفة منخفضة: اسعار الحجر الهاشمي أقل من الأنواع الأخرى على المدى الطويل كما أنك يجب عليك تشطيب الواجهة مرة أخرى.
• سهل التنظيف: حجر الهاشمي سهل التنظيف، لذا يمكن تنظيفه بالماء لإزالة الغبار، يمكنك إعادة واجهة منزلك إلى حالتها الأحدث عن طريق صنفرة الواجهة مرة أخرى.

افضل انواع الحجر للواجهات

كيفية تركيب أنواع الطوب الهاشمى

سنوضح ما هي كيفية تركيب الطوب الهاشمى لــ واجهات منازل لأنواعه المتنوعة التي نعرفها جميعاً، وتعتبر طرق وضع الحجر الهاشمي عاملاً مهمًا يؤثر على عمر الحجر على الحائط، خاصةٍ عندما يكون المبنى قائمًا إلى عدد كبير من الطوابق، حيث أنها أكثر تأثراً بالاهتزازات، مما يخلق خطر سقوط الحجر نتيجة أعمال القطع، الحجر المتساقط هو الجهل بالقواعد الصحيحة للوضع، والتي ستساعد في الالتصاق القوي بالواجهات لفترة طويلة، دون خوف من السقوط والتفكك، هناك طرق معروفة ومضمونة لتركيب الحجر الهاشمي جيدًا، ولكن يجب إجراء العديد من الاستعدادات قبل الشروع في التثبيت.
تتضمن بعض الاستعدادات اللازمة قبل تركيب الحجر الهاشمي ما يلي:
• يجب رش المنطقة المراد لصقها بشكل غير منتظم على الحائط بمزيج من الأسمنت والرمل بالماء حتى يصبح سطح الجدار خشنًا، ويجب ترك الجدار يجف لبضعة أيام مسبقًا.
• وضع الإسمنت الممزوج بالماء خلف كل حجر من الحجر الهاشمي بعد تنظيفه جيداً من الأتربة، ويتم تشبع الحجر جيداً بالماء قبل عملية الرصف حتى لا يمتص الماء الموجود في الملاط اللاصق، وبالتالي يؤثر على المتانة من الملاط ، إذا كان يجف بشكل أسرع بسبب فقدان الماء بحيث يتسرب، تتمثل هذه الطريقة في طلاء الحجر بالماء بعد الغسيل، للتأكد من أنه لا يمتص الماء من الملاط ويضمن كفاءة الملاط العمل على المادة اللاصقة.
• يجب الحرص على ترك فجوات بين الحجر والآخر أثناء عملية الرصف، تقدر بـ 1 سم فوق الحجر و 1 سم تحت الحجر، من أجل توقع خاصية تمدد وتقلص الأحجار بسبب الظروف الجوية المختلفة مثل كالبرد والحرارة، وبالتالي منع الحجر من الانفصال عن الملاط، في هذه الحالة يمكنك طلاء الفاصل بين الصفوف الأفقية من الأحجار بلون جميل لإعطاء التصميم الخاص بك شكلاً زخرفيًا رائعًا، والآن ستتعرف على طرق تركيب الحجر الهاشمي:

طريقة الأسمنت

إنها الطريقة الأكثر شهرة والأكثر استخدامًا لتركيب الحجر الهاشمي، والتي تتضمن خلط الأسمنت بالماء والرمل وعمل ملاط أسمنتي يحتل فيه الأسمنت ربع المكونات، يضاف إلى الملاط مادة شديدة الالتصاق تساعد على تثبيت الملاط وربط الحجر بالجدار مع الأسمنت والماء لتخشين السطح بحيث يلتصق جيدًا بالملاط، ثم يُترك ليجف تمامًا، ثم يتم ربط سلك نحاسي بالغراء ويسمى جولي على ظهر كل حجر، ويتم تطبيق بعض الملاط مع المادة الكيميائية المضافة على الحائط في مكان التثبيت، وكلما زاد سمك ترشيش، كلما كان ذلك أفضل واتركه يجف، أيضًا التثبيت للحجر الهاشمي على الحائط، مع مراعاة المسافة المذكورة أعلاه والتي هي 1 سم من أعلى وأسفل الحجر، اضغط على الحجر لوقت جيد حتى تلتصق ببعضها البعض تمامًا كما هو الحال في مصر، كما أنها تناسب جميع أنواع وأشكال حجر هاشمي وتعمل بشكل جيد، وهي أيضًا أرخص طريقة لتثبيت الحجر الهاشمي، ومع ذلك، فإن الجانب السلبي هو أنه في بعض الأحيان يمتص الحجر الماء في المونة، كما تعتمد على تقسيم الحجارة إلى شرائح صغيرة لعمل تصميمات زخرفية.

طريقة ميكانيكية

بالنسبة للأجزاء ذات الرطوبة عليةٍ وأمطاراً غزيرةٍ، فإن الطريقة الميكانيكية هي أفضل وأحسن طريقة لتركيب الحجر الهاشمي، لكنها الأغلى ثمناً، كما يستغرق تنفيذها الكثير من الوقت، ويجب أن يتمتع العمل الذي يقوم به التركيب بمستوى عالٍ من الكفاءة والمهارة ويصعب العثور عليه، لكنهم بالتأكيد موجودون في شركة الديكور والواجهة المصرية، حتى المواد المستخدمة في هذه الطريقة، المواد الحديدية التي تكون أحيانًا باهظة الثمن وتتطلب أن تكون جميع الأحجار ذات حجم بحيث يكون لها شكل زخرفي مميز وقد لا تتطابق الطريقة الميكانيكية مع بعض الأحجار المنحوتة أو المنقوشة عليها المناسبة لأحجام الأحجار الكبيرة نظرًا لوزن الجسم يصعب تثبيتها بطريقة الملاط كما يمكنك تغيير حجر من أحجار الحاوية دون كسر وإتلاف باقي الأحجار المجاورة، وتعمل الحجارة بهذه الطريقة كعوازل حرارية للجدران، وتعتمد هذه الطريقة على تركيب الحجر بمقبض وتغطية بناء الجدران مع البيتومين الأسود ط يجب عزل الواجهات قبل البدء في التركيب الميكانيكي للواجهات.

أنواع أخرى تستخدم في تشطيب الواجهات

يوجد بعض الأنواع الأخري التي تستخدم في تشطيب الواجهات ومن أهمها:-
• الأحجار الطبيعية والصناعية.
• الخرسانة المدعمة بألياف الزجاج grc.
• الخشب الطبيعي والصناعي.
• الطوب.
• دهانات بلاستيكية.
• دهانات أسمنتية.
• سيراميك.

اسعار انواع الحجر الهاشمي

حجر الهاشمي هو أفضل طريقة للتشطيب والتجليد للواجهات، ومواد التشطيب الأخرى مزايا أقل بالمقارنة مع الظروف المناخية أو بمرور الوقت مما يؤدي إلى تآكلها وتلاشي لونها، كما أنها لا تحمي الجدران وتحافظ عليه لذلك، فإن حجر الهاشمي هو الأكثر قدرة دائمًا، مما تسبب في ارتفاع سعره أكثر من بقية مواد التجليد القليلة، وله الحق في القيام بذلك لما له من مميزات كثيرة، ويتم تحديد انواع حجر الواجهات واسعارها عن طريق إزالة الحجر، حيث أن كل نوع من أنواع الحجر الهاشمى له سعره الخاص، كما أن المسافة بين موقع التثبيت من مكان التسليم تعتمد على تكلفة سعر النقل الذي يضاف.
للاستفسار اتصل فى أى وقت تواصل معنا على هذه الأرقام:-
واتس اب +201009279610
الهاتف +201010357780

الأسئلة الشائعة

ما هي افضل انواع الحجر للواجهات ؟

تعتبر أنواع الحجر الهاشمي هي افضل انواع الحجر للواجهات ويصل عدد هذه الأنواع إلى خمسة أنواع وهم الحجر الهيصم، والحجر الكريمي، وحجر وش جبل، وحجر سانت كاترين، وحجر راس، وحجر الأبيض الأزازي.

ما هي مقاسات افضل انواع الحجر للواجهات ؟

يصل سٌمك افضل انواع الحجر للواجهات إلى 4 سم لسهولة استخدامة، وتٌعد أشهر المقاسات هي 20 سم × 40 سم × 3 سم أو 25 سم × 50 سم × 3 سم.

ما هي افضل انواع الحجر للواجهات في أعمال تشطيب الفلل والقصور؟

يتم تركيب افضل انواع الحجر للواجهات في الفلل والقصور بناء على عدة عوامل أهم عامل، هو الظروف البيئية والعوامل الجوية للبناء، فيوجد أنواع تناسب المناطق الجافة ، وأنواع أخرى تناسب الأماكن الباردة التي تتساقط عليها الأمطار، ويُمكن أيضًا دمج أكثر من نوع مع بعضهم ليخرج شكل جديد للواجهة.

ما هي أسعار افضل انواع الحجر للواجهات ؟

لا يوجد سعر موحد لأسعار انواع حجر الواجهات، فكل نوع من أنواع الحجر الهاشمي له سعره الخاص، حسب العرض والطلب عليه، وحسب استخدامه أيضًا.

إتصل الآن واتساب